اكتسح الجيش الأحمر المخيف النازى ودفعه للوراء.
الحلفاء هبطوا فى النورماندى.
أطبقت الجيوش من الشرق والغرب على المارد الجرمانى الذى تخلخل وتهلهل وقاوم بنبل وشجاعة.
وكانت التفاحة الذهبية برلين!
الأم العاصية والعصية تستسلم.
عما قليل كان السوفيت يلحقون بالنادى النووى الأمريكى.
وكان من المستحيل أن تندلع الحرب بين خصمين نووين.
واندلعت الحرب الباردة!
اليوم تنهض الصين كمارد عملاق ضخم.
ظلت الصين مدة ألف عام الاقتصاد الأول على العالم.
(راجع: الشرق يصعد ثانيةً. جوندر فرانك)
وحدود 2050 ستزيح الولايات الأمريكية عن زعامة الاقتصاد العالمى.
ما الخطورة؟
القوة العسكرية تتبع القوة الاقتصادية دائما!
واندلعت حرب أخرى.
الحرب السيبرانية!
حرب عنيفة كان للصين فيها القِدح المُعلّى.
فيما الولايات الأمريكية تحارب ببرامج خارقة مثل العملاق الأسطورى (بريسم).
العالم أوشك أن يتغير.
فكرى الفيصل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق