السؤال الذى حير العالم وجماهير وعشاق أفلام الويسترن:
لماذا لم يجتمع العملاقان كلينت ايستوود وجون واين قط؟
john wayne
والجواب ببساطة أنه بينما كانت شمس كلينت ايستوود تبزغ كانت شمس واين تأفل.
ففيلم ايستوود الأيقونى: الطيب والسىء والقبيح The Good, the Bad and the Ugly إنتاج سنة (1966)، هذا بينما كان واين يعمل فى سينما الويسترن منذ الثلاثينات!
كما أنه بضعة سنوات لاحقة وكان واين قد توقف نهائياً ثم مات.
والحقيقة أن ايستوود أرسل له مسودة فيلم لكنه ألقاها فى الماء ورفضها إذ لم يعجبه الدور بل قصة الفيلم كلها!
clint eastwood
كان كلينت ايستوود نجماً صاعداً بقوة وكلل صعوده سلسلة هارى القذر.
لم يكن جون واين بالذى يغفرها أبداً!
كذلك كانت نوعية أفلام ايستوود مختلفة تماماً عن أفلام واين.
فأفلام ويسترن كلينت ايستوود تظهر الشاب الثائر بينما أفلام جون واين تظهر الرجل الهادىء الثقيل الملتزم.
أخيراً: خسر جمهور الويسترن بشدة بسبب كبرياء واين وعدم إصرار ايستوود..
خسرنا أن يلتقى هذان العملاقان فى عمل أيقونى.
وكلى ثقة أنهما سيجتمعان فى المستقبل باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.
فكرى فيصل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق