الأربعاء، 10 فبراير 2021

يوم سقط الكاوبوى






الأمريكان قوة هائلة جبارة!
وهم بحق-بصفتهم مهاجرين- خلاصة أوربا وقوتها العنيفة العاتية.
من قرأ كتاب لعبة الأمم -الذى كتب حدود سنة 67 يوم كان تعداد الأمريكيين 198 مليونا فقط؛ يفاجأ بأن المؤلف يستشهد كل صفحة تقريبا بكتاب مختلف لمؤلف أمريكى مختلف!
لقد حدث أننى استخدمت vbn الولايات المتحدة؛ وكانت النتيجة ظهور جوجل أمامى يوميا باحتفال مختلف بشخصية أمريكية!
إنها أمة جبارة هائلة كثيفة العدد.
ومن شاهدوا الفيلم الأمريكى الشهير: كيف غُلِب الغرب How the West Was Won (1962) .
يشاهدون كيف تقدم الأمريكان بجسارة باتجاه الغرب المتوحش وقاموا ببنائه وتعميره.
حتى أن ولاية كاليفورنيا تكاد تقدم ربع الدخل الأمريكى وحدها (16%).
ولم يوطدوا أقدامهم على الشاطئ الشرقى حتى قامت هذه الدولة الجبارة الهائلة والمدن العظمى كنيويورك وغيرها.
حقا كان من عمّروا أمريكا هم الفئة المغامرة ذات الأجساد القوية التى عبرت المحيط بكل شجاعة.
ولا يفوتنى هنا أن أعلن مظلومية الهنود الحمر.
الأمريكان قوة هائلة جبارة!
ولكن إلى متى؟
كان القرن العشرين أمريكيا.
وكذلك سيكون القرن الحادى والعشرين على الأقل فى أول خمسين سنة منه.

فكرى فيصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق