الثلاثاء، 16 فبراير 2021

تعمير سيناء

 

كان عدم تعمير سيناء وملئها بالسكان بعد ( كامب ديفيد ) أمراً إسرائيلياً وأمريكياً سامياً للسادات ومبارك ( وخاصةً مبارك ) حمايةً لأمن إسرائيل القومى حتى تكون سيناء فارغة فلا تشكل ( ضغطاً ديموجرافياً ) على إسرائيل يضعها تحت طائلة السقوط المباشر . وأيضاً حتى تكون سيناء فارغة مما يُمكِّن إسرائيل من الدخول فى أى وقت والوصول للضفة الشرقية للقناة لردع الوادى والدلتا المصرى .
وقد تحدث الدكتور ( جمال حمدان ) كثيراً عن سيناء فلا داعى لتكرار الكلام ولكننا نقول أن تعمير سيناء وضرب الحائط بأى إتفاقية تمنع ذلك أصبح واجباً قومياً .
فلابد من ملء سيناء - شمالها وجنوبها - ب 10 ملايين مصرى فى خطة عشرينية تنتهى فى 20 سنة على أقصى تقدير لسد هذا الفراغ السكانى الذى ينتج عنه فراغ أمنى وإنتشار للأفكار المتطرفة التى تجد بيئةً خصبة فى ( فراغ ) سيناء وفى سيناء ( الفارغة ) .
 
فكرى فيصل

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق